0 تصويتات
بواسطة (3.2مليون نقاط)

من هو معز دنيز ويكيبيديا

معز دنيز instagram

معز دنيز في المسامح كريم

أوزجان دينيز وأروى جودة

هاندان دينيز

ديانة أوزجان دينيز

آخر أخبار أوزجان دينيز

معز دنيز وحش الشاشة

من هي زوجة معز دنيز 

جنسية معز دنيز

ديانة معز دنيز

اعمال معز دنيز

معز دنيز انستقرام 

معز دنيز سناب شات 

معز دنيز مقابلة 

قصة القبض على الفنان معز دنيز

قال مصدر أمني مسؤول للشروق أون لاين انه في اطار السعي الدائم و المخطط المتبع قصد إلقاء القبض على كافة العناصر المفتش عنهم قامت فجر اليوم مختلف الوحدات التابعة إلى منطقة الأمن الوطني بنابل بجملة من المداهمات بمدينة نابل و بئر شلوف و سيدي عمر و دار شعبان الفهري و بني خيار و المعمورة.

أسفرت هذه الحملة عن إلقاء القبض على عدد 09 اشخاص صادرة في شأنهم جملة من مناشير التفتيش و مضامين الأحكام القضائية من اجل العنف الشديد و السلب و التحيل و قضايا حق عام من بينهم الفنان معز دنيز. 

معز دنيز ويكيبيديا

معزّ دنّيز هو فنّان استعراضي تونسي معروف بعلاقته الوطيدة بعائلة الطرابلسيّة وعلى رأسها ليلى بن علي صديقته الشخصيّة التي مايزال على اتصال بها إلى حدّ السّاعة.

له أعمال فنيّة غزيرة تحدّث عنها لـ”وطن”، كما تحدّث عن أهم المستجدات المتعلّقة بحالة بن علي الصحيّة وعن مدى صحّة عزمه العودة إلى تونس من عدمها، عن زواج الفنانة أمينة فاخت السري بشاب عمره 25 سنة، وعن محاولة الفنان الإستعراضي شمس الدّين باشا الإنتحار منذ سنوات، وفي ما يلي نص الحوار كاملا:

وكما قال مؤخّرا قمت بإنتاج أغان جديد مستمدّة من التراث الصوفي تتغنّى بالسيدة المنوبية تحت عنوان “السيدة البغنية”، وهي من توزيع “واثق سيكو” “وصفوان السنوسي”، أيضا أنا بصدد إطلاق أغنية أخرى بعنوان “أنت المالك” من كلمات وألحان وتوزيع “واثق سيكو”، هناك أيضا أغنية ثالثة بكلمات وألحان “ثامر عبد الجواد” بعنوان “إيه يفيد” وبتوزيع “يسري الطرابلسي”. 

هذا بالإضافة إلى أنني أقوم في الوقت الحالي بالتحضير لمشروع ضخم مع الفنان القدير “محمد صالح الحركاتي”، حيث سيتم طرح مجموعة جديدة من الأغاني التونسية والشرقية، من المنتظر تسجيلهَا وتصوير كليباتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

لقب دنيز قال هو في الحقيقة هو لقب العائلة، يعودُ لجدّتي من أبي، هذا اللقب أصله تركي، حيث رفضت عائلتي في بداياتي دخولي عالم الفن، لأجل ذلك استعرتُ هذا اللّقب من الممثل التركي “أنجان دنّيز”، نجم المسلسل التونسي المدبلج “قلوب الرمان” سنة 2003 في أنطاليا.

وفي محادثة له في احد المقابلات تلقى بعض الاسئلة نذكر لكم اهم هذه الأسئلة:

أنت فنان استعراضي موجود على الساحة إلى جانب العديد من زملائك الفنانين الاستعراضيين في تونس مثل شمس الدين باشا وغيرهم، هل تعتقد بأن لديك نفس حظوظهم أم أنك غير مرغوب من قبل وسائل الإعلام؟

نعم ظلمتُ كثيرًا من الإعلام التونسي، رغم قيامي بعشرات الحفلات في تونس وخارجها، وكنت سبّاقا في إحياء الحفلات الخيرية والمجانية، مع الإتحاد الوطني للمرأة التونسية ومنظمة الأسرة والطفولة وجمعيّة أمّهات تونس، التي كانت تنشطُ بقوة قبل الأحداث التي جدت في 2011 ونادي روتاري وغيرها.

-لديكَ نفس الحضور المميّز على الركح ولك تاريخ زاخر في المحطات الكبرى ولديك حتى من الكاريزما ما يؤهّلك للولوج إلى نفس مرتبة زملائك الإستعراضيين مثل شمس الدين باشا ورشدي علوان، بماذا تفسر عدم رواجك الإعلامي مقارنة بهذين اللذين ذكرت؟

نعم أعتبرُ نفسي من المميزين، وقد قدّمتُ عرضَ يا زهرة من إخراج الفاضل الجزيري، في قصر العبدلية، وكانت تجربة فريدة، أنا لديّ أسلوبي الفني الخاص كبعض زملائي مثل شمس الدين باشا الذي ذكرت، لكننا نختلف في المجمل عمَّا يقدّمه مثلاً رشدي علوان لأن طريقته في الاستعراض أكثر نظاما منا، تقوم أساسا على الكوليغرافيا، أمَّا عدم رواج إسمي إعلاميا فهو يعود لبعض اللوبيات المسيطرة على المشهد الإعلامي، لا أنكر أن هناك صحافيين مهتمّين بالإنتاج الجديد ويقومون بالتغطية الضرورية، لكنني لا أستطيع التغاضي عن آخرين يسيطرون على المشهد ويحظون بنسبة مشاهدة كبيرة لا أدري لماذا لا أخطر على بالهم ولم لا يدعونني إلى برامجهم.

ألا تعتقد أنَّ هذا الفتور الإعلامي يعودُ لعلاقاتك الوثيقة بعائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي؟

ربّما، نعم لدي علاقة طيبة مع ليلى الطرابلسي وأحبها كثيرًا ومشاعرنا الصادقة متبادلة، لكنّني لست صديقًا لزين العابدين بن علي ولم أقابله سوى مرتين أو ثلاث في حياتي، مازلتُ مقربًا من عائلة الطرابلسي كثيرًا ولم أستغلّ يومًا علاقتي بهم، أنا لدي ثقة في نفسي وأرغبُ في تسجيل حضوري وترسيخ إسمي في سماء الساحة الفنية التونسية بموهبتي وبما أقدم من أعمال فنية، للأسف يحزُّ في نفسي كثيرًا أن تأتيني شهادات تقدير من هنا وهناك سيّما من العالم العربي، في حين أنّ بلدي لا تلتفتُ إليّ بالقدر المطلوب، هذا أمر مؤلم جعلني أفكر جديا في الهجرة .

وحيد سيف المنتج المصري مثلاً، من بين الشخصيات العربية المرموقة التي أثنت على قوة موهبتي، وحينما قدم إلى تونس في 2006 طلبَ مني الالتحاق به في القاهرة وقدَّم لي عرضًا مغريًا لإنتاج عمل فني ضخم، لكنني رفضت ذلك.

مازلت لديك علاقات بليلى الطرابلسي لحدّ اللحظة، هل ما راج مؤخرًا حول تدهور الحالة الصحية لبن علي وأنه على فراش الموت صحيح؟

كل هذه الأنباء عارية من الصحّة تمامًا، أنا أتواصلُ يوميا مع ليلى الطرابلسي، وحتّى مع الفنان “كادوريم” صهر بن علي وزوج سيرين بن علي، بن علي حاليًا في صحة جيدة عكس ماراج من أنباء عن تدهور صحته، كذلك بعض افراد العائلة كبنات اخ ليلى الطرابلسي اللواتي كنَّ مؤخرًا بجدة في المملكة العربية السعودية وأكدنَّ أنه في صحة جيدة وانه فقط مرَّ بوعكة صحية خفيفة نظرًا لكبر سنه.

ماهي أبرز المواقف التي عشتها مع ليلى الطرابلسي؟

كانت تقدِّم عديد المساعادات للفقراء خاصة في زاوية “سيدي بلحسن” بالعاصمة التونسية، إلى حدّ اللحظة هؤلاء الناس يذكرونها بكل خير لما قدمته لهم ويتمنون “باكين” عودتها.

أذكر أن “سهى عرفات” مثلا أرادت استغلالَ علاقاتها الوطيدة مع المستشارة “زينب الكيلاني” في عديد المرات، تقدمت لأول مرة بطلب ليلى بن علي من أجل أن تتدخل لها في قضية، وقد نالت ذلك، لكنها فيما بعد أصبحت تعملُ بطريقة غير مشروعة عبر التوسط لكبار رجال الأعمال لتغيير مجرى قضاياهم من خلال استغلال علاقتها “بالكيلاني” وبليلى الطرابلسي، لكن هذه الأخيرة عندما تفطنت لذلك غضبت كثيرًا ورفضت التدخل بشكل غير قانوني لها ولمعارفها واعتبرته ابتزازا وفسادًا، كما أن ليلى بن علي لم تطلب يومًا خدمة من أيّ وزير كان خلال عهد بن علي.

قصر سيدي الظريف استمر بناءه 13 سنة ولم تسكن فيه ليلى في بادئ الأمر، بل سكنت في دار السلامة الفيلا المجاورة لهذا القصر، وهو ما يؤكد أن بن علي بنى منزله بحرِّ ماله ولم يكن سارقًا، من مميزات ليلى أن عديد الناس المحيطين كانوا يعتقدونها صعبة المراس ومادية تعشق المال والمجوهرات، وهي فكرة مغلوطة تماما عن السيدة، بالعكس كانت لا تحب شراء الذهب والماس ولا حتى الحرير، كانت امرأة حرة بمعنى الكلمة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو معز دنيز ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 2 أيام بواسطة rmztgifa (3.2مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 4 أيام بواسطة rmztgifa (3.2مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى رمز الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...