0 تصويتات
بواسطة (3.2مليون نقاط)

من هو جاد الله القرآني ويكيبيديا

فيلم جاد الله القرآني

هل اسم جاد يهودي

قصة جاد الله القرآني

جاد الله القرآني ويكيبيديا 

جاد الله القرآني هو أروع وأمتع قصة في هذا القرن، القصص القرآني ليس مثيل أي نوع من أنواع القصص حيث نجده يتميز بعدد من المميزات، التي تشد القصة من خلالها القارئ وتوقظ انتباهه دون توان أو تراخ وتجعله دائم التأمل في المعاني والتتبع لمواقفها والتأثر بشخصياتها وموضوعها حتى آخر كلمة فيها، بالإضافة إلى أن مثل هذا النوع نجد أن القصة القرآنية تتعامل مه  النفس البشرية في واقعيتها الكاملة. 

جادالله القراني أروع وأروع قصة في هذا القرن

لم يعرف الطفل اليهودي البالغ من العمر سبع سنوات ما الذي يخبئه له المصير على يد العم إبراهيم ، وهو مسلم أمي من أصل تركي لا يعرف الكثير من العربية.

البقال المسلم من أصل تركي الذي كان يملك محل بقالة في أسفل المبنى الذي تعيش فيه عائلة جاد اليهودية في فرنسا.

كانت والدته ترسله كل يوم لشراء البقالة من العم إبراهيم ، ويمد يده سرًا ويسرق قطعة شوكولاتة ، وهكذا استمر الوضع بجدية لأيام وشهور ، يشتري البقالة ولا ينسى أخذ الحبيب الشوكولاته ، وفي يوم من الأيام اشترى البقالة ونسي أن يأخذ الشوكولاتة.

اتصل به العم إبراهيم وهو يحمل الشوكولاتة وقال له: جاد ، لقد نسيت هذا. شعر الطفل بالرعب والخجل. تساءل عما إذا كنت قد رأيتني أسرقها. أجاب العم: “نعم ، وأريدك أن تعدني بأنك لن تسرق مني أو من شخص آخر ، وسأقدم لك قطعة شوكولاتة كل يوم كهدية لك.”

وعد الطفل جاد عمه بذلك ، وكذلك كان جاد يأتي كل يوم لأخذ البقالة. يعطيه العم جاد البقالة ، وأصبحت العلاقة بينهما قوية لدرجة أن جاد يخبر العم بكل أسرار المنزل.

كان العم إبراهيم يستمع إلى جاد باهتمام كامل ، ثم يأخذ كتابًا من الدرج ويغمض عينيه ويفتح الكتاب على أي صفحة. كان يقرأ الصفحتين اللتين فتحهما أبي في صمت ، ثم يعيدها إلى مكانها.

يعود إلى إنهاء النقاش مع جاد حتى يصل إلى حل للمشكلة ، ومرت الأيام وكبر جاد وصار شابًا ، ونشأ معه العم إبراهيم وتطورت العلاقة بينهما.

مات العم إبراهيم وبوصيته ترك صندوق جاد وأعطاه لأبنائه.

شعر جاد بحزن عميق لوفاة عمه ، وبعد مرور ثلاثة أشهر على وفاة العم إبراهيم ، واجه جاد مشكلة كبيرة وبدأ يفكر في عمه. تذكره وأخرج الصندوق وفتحه وأخرج الكتاب وفتحه وسقطت عيناه على القرآن الكريم.

ذهب إلى صديقه العربي ليقرأها عليه لأنه لا يعرف العربية. عند قراءة الصفحتين ، وجد حلاً لمشكلته.

أروع وأمتع قصة في هذا القرن جاد الله القرآني

سأل صديقه عن الكتاب وأخبره أنه كتاب المسلمين القرآن الكريم ، وقد تعلم منه الكثير من أمور الدين والصلاة ، فنطق جاد بالشهادتين وأسلم لما هو عليه. علمت أن كلمة السر لم تكن العم إبراهيم بل كتاب الله.

تعمق جاد في دراسة القرآن الكريم وأصبح اسمه جاد الله القرآن واعتنق كثير من الناس الإسلام لم يتوقف عند هذه النقطة بدلا من ذلك سافر إلى قرى نائية في إفريقيا لمدة عشر سنوات واعتنق أكثر من ستة ملايين شخص من قبائل الزولو الإسلام.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو جاد الله القرآني ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 24، 2021 بواسطة rmztgifa (3.2مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 16، 2020 بواسطة حامد (81.6ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى رمز الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...