0 تصويتات
في تصنيف قصص وروايات بواسطة (1.8مليون نقاط)

من القائل اتجعل فيها من يفسد فيها؟ 

قمنا بالعديد من البحوث عن أكثر الأسئلة الدينية التي يتم تداولها بين الأشخاص وعلى مواقع التواصل الإجتماعي بصورة كبيرة على السابقات اليومية خلال شهر رمضان المبارك، حيث أننا وجدنا أن سؤال من القائل اتجعل فيها من يفسد فيها، قد ملئ معدلات البحث في مواقع التواصل الإجتماعي لزيادة المعرفة والمعلومات لدى كثير من الأشخاص، ومن خلال موقع رمز الثقافة جئنا لكم بحل هذا السؤال :

من القائل اتجعل فيها من يفسد فيها؟ 

ذكر المفسرون أوجها في بيان قوله تعالى: ( وإذا قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون ) [البقرة: 30].

الوجه الأول: أن الملائكة قالت ذلك بعد إعلام الله تعالى لهم بطبيعة ذرية آدم عليه السلام، وأنهم يفسدون في الأرض ويسفكون الدماء، وهذا مروي عن ابن عباس وابن مسعود وقتادة وابن جريج وابن زيد وغيرهم كما نقل ذلك القرطبي وابن كثير، فعن ابن عباس وابن مسعود أن الله تعالى قال للملائكة: إني جاعل في الأرض خليفة، قالوا ربنا وما يكون ذلك الخليفة؟ قال: يكون له ذرية يفسدون في الأرض ويتحاسدون ويقتل بعضهم بعضاً.

وقال قتادة: كان الله أعلمهم أنه إذا كان في الأرض خلق أفسدوا فيها وسفكوا الدماء، فلذلك قالوا: أتجعل فيها من يفسد فيها.

وإلى هنا إخوتي واخواتي الكرام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا المميزة والمفيدة لهذا اليوم، ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد حظيت على إعجابكم، والحمدلله رب العالمين. 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 14 بواسطة rmztgifa (1.8مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى رمز الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...